اكثر قراءة
Loading
فوائد الليمون
09:47:21/09/2012
 خندان - الليمون كلمة فارسية، وتعنى ضد السم وهذا يعنى قدرة الليمون على تنقية الجسم من السموم المختلفة والوقاية من الأمراض، فما فوائد الليمون وما أهميتة؟؟

يوضح الدكتور مجدى بدران، استشارى الأطفال وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة وزميل معهد الطفولة جامعة عين شمس أن لليمون استعمالات شتى، فيشرب كعصير ويضاف هو أو عصيره للسلطات، ويضاف إلى بعض الأطعمة ليكسبه نكهة حمضية، كما أنه يساعد فى إخراج البلغم، ويفيد حالات البرد ويهدئ الكحة، ويهدئ المغص ويعد الليمون مطهرا منزليا ومعطرا ومنظفا وملمعا للذهب والنحاس ومقاوما ضد الحشرات.

كما أن الليمون غنى بمضادات الأكسدة الطبيعية التى تحسن من كفاءة الدورة الدموية، وتفيد مرضى قصور الدورة الدموية، الدوالى، المفاصل، الشيخوخة، ويعمل على الوقاية من السرطان.

كما أن الليمون مصدر جيد جداً للألياف الغذائية بنسبة 5%، والتى تحد من ارتفاع السكر والدهون بعد الوجبات ويحتوى على فيتامين سى بنسبة 112 مجم فى كوب عصير الليمون وتزداد فى القشرة إلى 128 مجم، ويفيد فى تكوين الكولاجين البروتين المسئول عن مرونة ونعومة ومتانة الجلد، والحفاظ على لون الجلد، ويساعد فى تكوين العظام وتكوين الأوعية الدموية، ويمنح الجسم حيوية ونضارة لأنه يساعد الجسم على امتصاص الحديد الموجود فى الغذاء، ويحتوى أيضا على فيتامين ب6 والذى يسبب نقصه التهابات جلدية والتهابات اللسان والاكتئاب والقىء والتشنجات والأنيميا.

ويحتوى الليمون على الكالسيوم بنسبة 26 مج%، وهو هام للأعصاب والعظام والأسنان والحركة كما أنه مهدئ وهام لتوازن الخلايا والسوائل، ويحتوى على الفوسفور الهام للقوى الجسدية والفكرية.

كما أنه غنى بمركب "الليمونين" 90% من محتوى الزيت الطيار
كما يبين دكتور مجدى أن الليمونين يعمل على:

- رفع المناعة
- زيادة الإفرازات المعدية يساعد على الهضم ويمنع تقلصات عضلات المعدة،
- يطرد الغازات
- تنشيط الأمعاء
- زيادة تركيز مضاد الأكسدة القوى الجلوتا ثيون فى الكبد والأمعاء، ما يحمى من السرطانات، خاصة سرطان الثدى
- إذابة الدهون مذيب قوى للكوليستيرول
- المحافظة على كفاءة المرارة ويفيد فى إذابة حصوات المرارة!
أما زيت الليمون فهو زيت عطرى طيار طيب الرائحة قاتل للحشرات.
عدد قراءة 79473 ‌‌
Copyright 2014 All rights reserved to xendan.org