اكثر قراءة
Loading
صحف كوردستان:
اعطاء قروض صغيرة للشباب في اقليم كوردستان
04:19:18/04/2011

اعداد: كوران فتحي - خندان- نشرت صحف اقليم كوردستان عددا من الاخبار والتقارير التي تهم المواطن الكوردي ، حيث نشر خبر عن موافقة برلمان اقليم كوردستان على مسودة مشروع اعطاء القروض للشباب، ونشرت صحيفة بأن زيادة رواتب الموظفين في العراق سيشمل موظفي اقليم كوردستان.

صحيفة كوردستاني نوي نشرت في عددها لهذا اليوم خبرا على صفحتها الاولى بعنوان (اعطاء 15 مليون دينار كقروض للشباب في الاقليم) جاء في تفاصيل الخبر" بعد اقرار  مسودة مشروع قانون اعطاء القروض الصغيرة للمواطنين باغلبية اصوات اعضاء برلمان كوردستان، عبر العديد من مواطني الاقليم عن فرحهم باصدار القرار".

كوردستانى نوي اضافت" المشروع هي لمساعدة المواطنين واعطاء قروض صغيرة للشباب من عمر 16-35 سنة.

واشارت " ان مبلغ القرض يبدأ من مليون دينار الى 15 مليون دينار، ولكن على طالب القرض ان لايكون موظفا في الحكومة لكي يستفاد منها في انشاء مشروع ربحي له وفي القطاع الخاص.

صحيفة جاودير الاسبوعية من جهتها نشرت خبرا بعنوان (زيادة رواتب الموظفين في العراق واقليم كوردستان) جاء في تفاصيل الخبر ونقلا عن المتحدث الرسمي بأسم وزارة المالية والاقتصاد في اقليم كوردستان بأنه وفي حال اقر مشروع ازالة الاصفار من الدينار العراقي في البرلمان وطبق من قبل الحكومة الاتحادية فأن رواتب كل موظفي العراق واقليم كوردستان سيتم زيادتها".

المتحدث باسم الوزارة دلير طارق قال في تصريح لصحيفة جاودير" البنك المركزي العراقي اعلن في الاونة الاخيرة، ان مشروعها لحذف الاصفار من الدينار العراقي وصلت الى مراحلها النهائية وسيتم تقديمه الى البرلمان والحكومة ".

طارق قال كذلك" في حال تم اقرار مسودة المشروع في البرلمان وطبقت من قبل الحكومة، فأن زيادة الرواتب للموظفين ستشمل موظفي اقليم كوردستان ايضا".

صحيفة اسو الصادرة في مدينة السليمانية نشرت من جهتها خبرا وعلى الصفحة الثانية لعددها اليوم الاثنين بعنوان (رئاسة الاقليم: وقف المنح الشهرية للاحزاب والمنظمات السياسية هي من صلاحيات الحكومة) جاء في تفاصيلها "ردا على خبر مفاده ان منحة حركة كوران اوقف بطلب من رئاسة الاقليم، نشر موقع رئاسة الاقليم ايضاحا بعدم صحة الخبر لان وقف المنح هي من صلاحية الحكومة وليس رئاسة الاقليم.

وجاء في الايضاح التي نشرته اسو "نشرت جريدة هوال في عددها ليوم 16-4 خبرا حول وقف المنحة المالية لحركة كوران من قبل حكومة الاقليم وبناءا على طلب من رئيس الاقليم مسعود البارزاني".

جاء في الايضاح ايضا" ان الخبر الذي اورده هوال صيغ بطريقة متقصدة وغريبة، لان منح او الغاء المنح المالية الشهرية للاحزاب والمنظمات السياسية من صلاحية الحكومة وليست من صلاحية رئاسة الاقليم، واذا كان هناك قرار على هذه الشاكلة فقد اتخذ من قبل الحكومة ".

واكد الايضاح" اذا كانت هوال تعتقد ان القرار اتخذ بناءا على طلب رئيس الاقليم، فنتمنى تطبيق كل المطالب والاقتراحات التي طالب رئيس الاقليم بتطبيقها على غرار هذ القرار، لانها لو كانت كذلك لما وصلت الاوضاع في الاقليم الى ما وصلت اليه ".

عدد قراءة 1223 ‌‌
Copyright 2014 All rights reserved to xendan.org