اكثر قراءة
Loading
الخلاف بين الحميري والمحمود يتسبب بإلغاء المؤتمر الصحفي لمجلس القضاء
04:11:17/09/2013
خندان- ضياء الخليفة

 كشف مصدر مطلع في مجلس القضاء الاعلى نشوب خلاف بين رئيس مجلس القضاء الاعلى المستبعد القاضي حسن الحميري مع رئيس المحكمة الاتحادية القاضي مدحت المحمود بسبب رفض (الحميري) اخلاء مكتبه بعد ان نقض قرار عزل المحمود ليرجع ليتولى منصبي رئيسي المحكمة الاتحادية والقضاء الاعلى.

وقال المصدر المطلع الذي يعمل في مكتب الحميري لمراسل"خنـدان" اليوم الثلاثاء ان:" المحمود ارسل عدد من منتسبي مكتبه وحمايته لرئاسة مجلس القضاء الاعلى لكي يهيئون المكتب الذي يشغله القاضي الحميري ما ادى الى نشوب خلاف وتلاسن بين حماية الطرفين ورجوعهم دون حصولهم على مبتغاهم".

واضاف المصدر ان" القاضي الحميري كان قد دعا عددا من وسائل الاعلام لعقد مؤتمر صحفي يوضح فيه ملابسات القرار الاخير والخروقات الدستورية فيه لا ان هذه الخلافات حالت دون تحقيق المؤتمر الصحي ما دعانا الى إلغاء المؤتمر"،مشيرا الى ان" بعض الحمايات الخاصة بالمحمود والحميري تصرفا بشكل غير منضبط مع ممثلي وسائل الاعلام بسبب الضغط الشديد والخوف من تطورات الخلاف".

وكان مصدر مطلع في مجلس القضاء الاعلى كشف لـ"خندان" عن تفاصيل استبعاد رئيس مجلس القضاء الاعلى حسن الحميري وأعادة المنصب لرئيس المحكمة الاتحادية القاضي مدحت المحمود.

وقال المصدر الذي يعمل في مكتب الحميري في تصريح خص به مراسل "خندان" اليوم الثلاثاء ان:" جهات حكومية ونيابية  ضغطت على الحميري في عدة قضايا مؤخرا في محاولة لاستمالته مما ادى الى نشوب ضغينة بينه وبين مكتب رئيس الوزراء الاتحادي".

واضاف المصدر ان"شخص رئيس الوزراء اوفد للحميري النائب عزت الشابندر مرتين وقد رفض الحميري لقائه،بعدها وجهت دعوة  للحميري من مكتب المالكي لزيارته في مقر رئاسة الوزراء ورفضها ايضا "،مشيرا الى ان الحميري شكك في ان هذه الزيارات والدعوة ستكون للضغط عليه مما فضل عدم تلبية الدعوة".

وبين المصدر ان"الايام الماضية الاخيرة شهدت نقاشات حادة وخلافات بين الحميري ورئيس المحكمة الاتحادية مدحت المحمود على اثرها توترت العلاقة الرسمية والشخصية وحتى البريد المتبادل بين الجهتين توقف"،مضيفا ان" الحميري علم قبل عدة ايام بموضوع استبعاده ونقض المحكمة الاتحادية لقرار مجلس القضاء الاعلى القاضي بتكليف القاضي مدحت المحمود رئاسة المحكمة الاتحادية وتكليف القاضي حسن الحميري برئاسة مجلس القضاء الاعلى بعد ان صوت مجلس النواب العراقي، في جلسته الأولى من الفصل التشريعي الثاني التي انعقدت في 15/ 12/2012، على قانون مجلس القضاء الأعلى رقم (112)".

وكانت السلطة القضائية في العراق في (12 شباط 2013) اصدرت القانون الخاص بمجلس القضاء الأعلى بعد نشره في جريدة الوقائع العراقية.

عدد قراءة 446 ‌‌
Copyright 2014 All rights reserved to xendan.org