اكثر قراءة
Loading
الزاملي: السجناء الهاربون من سجن ابو غريب يتراوح عددهم بين 500- 1000
12:11:22/07/2013
فوتو - ارشيف
خندان –علي ناجي

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية عن  كتلة الاحرار حاكم الزاملي عن تهريب اكثر من 500 معقتل من سجن ابو غريب خلال الهجوم الذي نفذته مجاميع مسلحة ليلة امس الاحد على سجني ابو غريب والتاجي في بغداد، فيما اشار الى أن استقالة قائد الفرقة السابعة عشر ناصر الغنام جاءت نتيجة ضغوط برلمانية.

وقال الزاملي خلال مؤتمر صحفي عقده بمبنى مجلس النواب وحضره مراسل "خنـدان" ان عملية تهريب السجناء ظاهرة خطيرة، تتحمل مسؤوليتها القوات الامنية المكلفة بحماية السجون، لافتا الى ان عملية المداهمة لسجني ابو غريب والتاجي امس الاحد استخدمت فيها سيارات مفخخة واحزمة ناسفة وعبوات ناسفة.

واضاف الزاملي، ان الجهد الاستخباري الضعيف ادى الى تهريب سجناء من تنظيم القاعدة الارهابي، منوها الى وجود تواطئ مقصود من قبل بعض القادة الامنيين في عملية تهريب السجناء التي تتكرر في بغداد وبابل وكركوك وتكريت.

وطالب الزاملي بضرورة الاسراع في اتخاذ الاجراءات اللازمة للحد من عملية تهريب السجناء ،مشيرا الى ان عدد السجناء الذين تم تهريبهم امس الاحد تراوح بين 500 الى 1000 سجين مع وجود تكتم مقصود على العملية.

وفيما يتعلق باستقالة قائد الفرقة 17 ناصر الغنام، بين الزاملي ان الاستقالة جاءت نتيجة ضغوط برلمانية مارستها بعض الكتل ما دفع به الى تقديم استقالته.

عدد قراءة 1371 ‌‌
Copyright 2014 All rights reserved to xendan.org